التعامل مع المواقع الآمنة

يريد الكثير من الأشخاص معرفة كيفية التأكد من أن الموقع موثوق وآمن أم غير آمن، فهناك الكثير من المواقع المشبوهة التي تسرق بيانات الأشخاص من خلال الإنترنت، وتبذل شركة جوجل جهداً كبيراً من أجل جعل الإنترنت آمن إلى حد كبير، فهي تقوم بإرسال رسالة تحذيرية أثناء البحث في حالة الشك في عدم أمان الموقع.

وقد يكون نص الرسالة هو أن الموقع قد يؤذي جهازك وتظهر في بحث جوجل، عند ظهور تلك الرسالة يجب عدم الضغط على الرابط، وفي الطبيعي فإن الغالبية العظمى من المتصفحات المعروفة تعمل على تحذير الأشخاص في حالة زيارة موقع مخترق، لذا فمن الضروري توخي الحذر، ويجب العلم أن تلك التحذيرات ليس معناها أن المسؤول عن الموقع أشخاص لا يمكن الوثوق بهم، فهم ليس لهم علاقة بالأمر.

ولكن الأمر يعني أنه تم اختراق الموقع الخاص بهم وتم تغييره والتعديل في بعض الأشياء به، وفي حالة استطاعة المسؤولين عنه في استرداده مرة أخرى ومعالجة ذلك الاختراق، فيجب اعطائهم فرصة أخرى مستقبليا، وفي حالة امتلاك موقع وتم اختراقه من قبل أي شخص، فيجب إزالة بعض من البرامج الضارة لتنقية الموقع وذلك منGo Daddy.

وإذا لم يتم اختراق الموقع الخاص بك وتريد أن تطمئن من أن الموقع الخاص بك موثوق، فيمكن عمل بعض الأشياء منها اللجوء إلى خدمة GO Daddy من أجل أمن الموقع والتخلص من البرامج الخبيثة، فهناك خدمة تسمى premium تعمل على إعاقة البرامج الخبيثة ومنع تحميلها